القسم النسائي بالهلال الأحمر بمكة المكرمة يقيم فعاليات التوعية باليوم العالمي للسكر
2017-11-12
عبد الله أبو زيد
أقام القسم النسائي بالهلال الأحمر العديد من الفعاليات وبرامج التوعية بمناسبة اليوم العالمي للسكر لنشر الوعي الصحي بين مختلف فئات المجتمع عن مرض السكر.
ويشارك في تنفيذ التوعية بهذه المناسبة مديرة القسم النسائي د- ابتسام المنيعي وعدد من المتطوعات من مختلف التخصصات الطبية والتغذية العلاجية .
وبدأت أولى الفعاليات مساء أمس في نادي الحي النسائي بالعزيزية . وتضمن البرنامج التوعوي عدد من الاركان التوعوية ومحاضرات وعروض للتعريف بمرض السكري وانواعه والاعراض والعوامل التي تساعد في الاصابة بالسكري .
كما تم التركيز على مضاعفات مرض السكري للاشخاص اللذين لايتقيدن بتعليمات الأطباء في العلاج والحمية الغذائية والنشاط البدني ، والاسعافات الاولية للحالات الطارئة التي قد يتعرض لها مريض السكري مثل انخفاض او ارتفاع نسبة السكر في الدم وغيبوبة السكر . وتم شرح طريقة الاعتناء بقدم المصاب بالسكري كما تم عمل ورش عمل لتدريب الحاضرات على الطريقة الصحيحة في اختيار الاغذية الصحية المناسبة لمريض السكر وتعريفهم بالبدائل الغذاية الصحية . وتم قياس نسبة السكر للحاضرات لتعريفهم باهمية الانتظام على قياس نسبة السكر والحالات التي كانت تعاني من ارتفاع في سكر الدم تم توجيههم لمراجعة المراكز الصحية التابعة لهم.
وبحمدالله كانت فعالية ناجحة ومفيدة واستفادت منها سيدات الحي وكان هناك العديد من الاستفسارات والاسئلة للحاضرات وبلغ عددهن ٩٨ سيدة.
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الأسم
البريد الإلكتروني
التعليق
500حرف
 

 

عدد زوار الموقع المتواجدين حالياً  25  
Powered by Dr.Marwan Mustafa
srcamk@srcamk.org