فرضية اخلاء مبنى تموين الخطوط السعودية بمطار الملك عبد العزيز بجدة
2015-02-08

 نفذت الهيئة العامة للطيران المدني قي تمام الساعة 9 مساء يوم الاربعاء الموافق 1436/4/15هـ فرضية اخلاء مبنى تموين الخطوط السعودية بمطار الملك عبد العزيز بجدة بالتعاون مع الشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة في إدارة الطوارئ والأزمات.

تمت عملية الإخلاء الفرضية التي جرت في مبنى تموين الخطوط السعودية بمشاركة عدة جهات حكومية كالدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر السعودي والفرق الاسعافية من صحة جدة وإطفاء المطار والدوريات الأمنية ودوريات المرور.
وتمثلت الفرضية في عملية إخلاء مبنى تموين الخطوط السعودية نتيجة اندلاع حريق فرضي أسفر عن إصابة  25 موظفا 5 حالات خطيرة 5 حالات متوسطة 13 حالة بسيط  ووفاة عدد 2
وعلى الفور انتقلت إلى موقع الحدث فرق الدفاع المدني وفرق إطفاء المطار والفرق الاسعافية والجهات الأمنية, وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على النيران المشتعلة وإخمادها, فيما تم إخلاء المصابين وتقديم الخدمة الاسعافية والطبية اللازمة.

تم تقديم الدعم من قبل نقاط الفرز من إدارة الازمات التي باشرت في موقع الحدث عدد 6 فرق اسعافية وسيارة الاستجابة المتقدمة من هيئة الهلال الأحمر السعودي بقيادة مدير وحدة اسعاف جدة.

وتم نقل عدد 6 اصابات إلى المستشفيات بعد تقديم الخدمة الاسعافية من قبل هيئة الهلال الأحمر, وباقي الحالات نقلت عن طريق الصحة واسعاف المطار.

وتعتبر الفرضية التي شاركت فيها جميع الجهات الأمنية والحكومية ناجحة حسب المعايير. حيث أن هذه التجربة عكست جاهزية واستعداد كافة الجهات الحكومية لمواجهة أي حدث طارئ لا قدر الله.

 

للاطلاع على صور من الفعالية وصور أخرى يرجى زيارة معرض الصور على موقعنا من الرابط في أعلى الصفحة أو بالنقر على الرابط التالي : الرابط

 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الأسم
البريد الإلكتروني
التعليق
500حرف
 

 

عدد زوار الموقع المتواجدين حالياً  43  
Powered by Dr.Marwan Mustafa
srcamk@srcamk.org